الأميرة غيداء طلال تكرم الفائزين في مسابقة (بالأقلام نحارب الدخان) والزميل السمكي من "الصفحات الطبية الأردنية" يفوز بأفضل تقرير إخباري

|

 

 

فاز الزميل جميل السمكي من مجلة "الصفحات الطبية الأردنية" بجائزة أفضل تقرير إخباري في صحيفة محلية أو مجلة أو موقع إخباري في المسابقة الإعلامية (بالأقلام نحارب الدخان)، التي أطلقتها مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، وذلك عن تقريره الذي حمل عنوان (الشد العكسي في ملف التدخين .. إلى متى ؟؟). وكرمت المؤسسة الفائزين بالمسابقة في حفل خاص أمس الأربعاء في مركز الحسين للسرطان تحت رعاية رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان سمو الأميرة غيداء طلال، والمدير العام للمؤسسة سمو الأميرة دينا مرعد.

ويذكر بأن الفائزين بالمسابقة هم : الزميلة منى أبو صبح من صحيفة الغد عن أفضل تحقيق صحفي، الزميلة منى القبلاوي من صحيفة الرأي عن أفضل قصة إخبارية، والزميلة ايلين يوسف من تلفزيون رؤيا عن أفضل تقرير برامجي، والزميلة أسماء رجا من راديو البلد عن أفضل تقرير إخباري إذاعي، والزميل نزيه القسوس من صحيفة الدستور والزميلة وفاء مطالقة من وكالة الأنباء الأردنية (بترا) وموقع Jo24 الإخباري مناصفة عن أفضل عمود.

 

سمو الأميرة دينا مرعد أكدت أن الإعلاميين جنود يتم الاستعانة بأقلامهم لمحاربة آفة التدخين ورفع الوعي عند المجتمع حول مضاره، مثمنةً دعم ورعاية شركة زيوت جوبترول للمسابقة، وطالبت أن تكون المسابقة بدايةً لتكثيف الجهود لمكافحة التدخين للقضاء عليه والمحافظة على صحة الشباب والأطفال. بدوره عبر الدكتور فراس هواري عن فخره بجميع المشاركين في المسابقة منوهاً إن الإعلامي يعد سفيراً لمركز الحسين للسرطان للمساهمة في مكافحة التدخين والسرطان في أرجاء المملكة. وحضر الحفل مندوب وزير الصحة الدكتور مالك الحباشنة، وممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن ورئيس البعثة الدكتور أكرم علي التوم، واللجنة الصحية لمجلس النواب، والسيد هاني مانجو المدير التنفيذي للدائرة المالية لشركة مصفاة البترول الأردنية المساهمة العامة المحدودة – زيوت جوبترول- الراعي الحصري للمسابقة،  بالإضافة إلى مسؤولي جمعيات مكافحة التدخين في الأردن.