الصفحات الطبية الأردنية تحاور السفير الاردني في السودان سعادة السيد : عايد الدرارجة

 

 

 

سعادة السفير عايد الدرارجة مع فريق الصفحات الطبية الأردنية.

  

الصفحات الطبية الأردنية - الخرطوم

أجرى اللقاء: رائد و ربيع شحاده

 

سعادة السفير:

 

ما رأيكم بمعرض السودان الدولي الأول للطب والصحة المقام حاليا في الخرطوم؟

 

حقيقة شئ يدعو للفخر أن أجد عدة أجنحة للمستشفيات والشركات الاردنية والتي هي بالأساس معروفة للمواطنين السودانيين بشكل واسع لما تحظى به من الروح العربية النبيلة الخلاقة، ولهذا فليس من المستغرب ان نجد أن المعرض في معظمه تكوّن من أجنحة أردنية اضافة الى الأجنحة السودانية الشقيقة، ولا شك بأن المعرض في صورته التي بدأ بها ناجح ومبشّر بالخير.

 

رؤيتكم حول أهمية المعرض من ناحية رفد الأردن بالسياحة العلاجية؟

 

توفّر أجنحة للمستشفيات الأردنية ووجود نشرات طبية فيها يزيد من إنتشار معرفة المجتمع السوداني بالتخصصات المطلوبة. اضافة لما علمته من امكانية تقديم فحوص مجانية لزائري المعرض.

 

وفكرة مشاركة الاردن بالمعارض المشابهه يجب أن تتكرر دائما أينما كانت لنساعد في زيادة ترسيخ مفهوم أن الأردن يتمتع بتطور طبي كبير.

 

كيف تقيمون العلاج في الأردن من وجهة نظر المواطنين السودانيين؟ 

 

وجدنا كل الرضا عندما التقينا بهم ولا تكاد توجد أي ملحوظات سلبية لا سمح الله. وهناك أعداد كبيرة يوميا تتقدم الينا بتقارير طبية لمتابعة العلاج في الأردن لإجراءات حصولهم على التأشيرة اللازمة لذلك.

 

 

هل يوجد معوقات بالنسبة للمريض السوداني من ناحية العلاج في الاردن؟

 

لا توجد معوقات من جانب السفارة حيث تمنح التأشيرة مباشرة دون موافقات مسبقة فيما عدا تزويد السفارة بالتقرير الطبي الصادر عن المستشفى الذي ستتم فيه المعالجه.

 

هل ترون ان تكلفة العلاج بالاردن منافسة؟

 

أعتقد أنها منافسة اذا ما اخذنا بالاعتبار الجودة التي يتميز بها العلاج في الاردن عن سواه، ومع هذا نرجو أن تكون التكاليف بحدها الأدنى مراعاة لظروف أخواننا السودانيين.

 

سعادة السفير تطلعاتكم حول تطور الطب في الاردن؟

 

 أنظر بتفاؤل الى أن يحقق الاردن قفزات واسعة في المجالات كافة وفي مقدمتها الطب حيث اصبح للاردن سمعة عالمية بارزة ويجب ان تتظافر جهودنا جميعا للمحافظة على هذا المستوى الرفيع وأنا على على ثقة بذلك.