الصفحات الطبية الأردنية تشرفت بمقابلة الدكتور وليد زهير أبو فارس

 

 

في عددنا هذا نلتقي جراح تجميل الأنف والوجه والفكين وزراعة الأسنان الدكتور وليد أبو فارس




 

 

الحياة العملية وسيرة نجاح الدكتور "وليد" ودراسته

بدأ الدكتور وليد ابو فارس دراسته الجامعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بتخصص طب الأسنان ومن ثم اختص بجراحة الوجه والفكين حصل على البورد الاردني في جراحة الوجه والفكين والبورد العربي في جراحة الوجه والفكين والاختصاص العالي في جراحة الوجه والفكين (الخدمات الطبية الملكية) ، وعضو بالهيئة العالمية لزراعة الاسنان وعضو جمعية الدول البحر المتوسط لزراعة الاسنان ومحاضر في العديد من المؤتمرات الطبية والعالمية(ايطاليا، المانيا،روسيا) وزمالة في جراحة وتجميل الانف برفقة اشهر اطباء العالم.

 

لماذا اخترت مهنة الطب ؟

يقول الدكتور وليد بأنه اختار طب وجراحة وتجميل الوجه والفكين بالذات لأنه ينحدر من عائلة تمارس المهن الطبية حيث يعمل والده طبيباً وشقيقه وشقيقته ايضاً يعملان طبيبان بتخصصات طبية متنوعة ، ولأنه يهتم بموضوع التجميل واضافة لمسة جديدة في عالم طب جراحة الوجه والفكين ومواكبة التطورات الطبية الحديثة و العمل على الاجهزة الطبية الحديثة لجراحة وتجميل الجلد والوجه، والمساهمة بمعالجة ترهلات الوجه وتحسين نفسية المريض الذي بحاجة الى عملية تجميل.

 

ما الفكرة من عمليات التجميل:

الفكرة من عمليات التجميل هو اعطاء الشخص مظهره الطبيعي واعادة ثقته بنفسه وتحسين مظهره الخارجي ، لأن الموضوع الجمالي مهم بالنسبة للمريض لإخفاء علامات تقدم السن وجعل وجه المريض بالتناسق الطبيعي والتمتع بنعمة الجمال ، واخفاء التجاعيد التي تؤرق العديد من الناس و التي تظهر نتيجة فقدان بعض دهون الوجه وتكوِّن فراغات تحت الجلد، مثل المنطقة تحت العين محجر العين( وحول الفم وخط الضحك ومنطقة الحنك، وتعالج بمواد البوتوكس والفيلر) ، والكثير من الناس يسألون عن شد الوجه عن طريق الخيوط أو الخيوط الفرنسية.


اولا : يجب على الطبيب الممارس للموضوع أن يكون على دراية تامه لتشريح الوجه.
ثانيا: المريض الذي بحاجه إلى شد وجه أو جفون جراحيا لن يتحسن على الخيوط.

ثالثا: اذا كان هناك ترهل واضح للجلد فإن ازالته فقط تتم بعملية شد الوجه.

رابعا: بحسبه بسيطه فإن تكلفه العمليه أقل بكثير من تكلفه الفيلر و الخيوط اذا حسبت على مدار سنتين أو ثلاثه.

دائما أسأل عن الأفضل و لا تنجر وراء الإعلام الغير منطقي

 

ماذا يتوفر لديكم من أجهزة ؟

يتوفر لدينا أحدث جهاز ليزر للوجه , حيث يعمل على شد الوجه وإزالة الندب وتصبغات في الجلد ويعطي نتائج ممتازة للترهل البسيط والتجاعيد المتوسطة.
إسم الجهاز ( Smax Cell )

 

ما هي جراحة الوجه والفكين ؟

هو تخصص شامل وواسع للتخلص من التشوهات و بروز الفكين و انحرافات الانف وتصحيح الاختلال العظمي الخلقي و تصغير الانف وجعله أكثر تناسقاً مع تضاريس الوجه.
جراح الفم والوجه والفكين هو أخصائي علاج جراحي تشريحي لمنطقة الفم والفك والوجه و الجمجمه، فضلاً عن الهياكل المرتبطة بها، وتخصص جراحة الفم والوجه والفكين هو تخصص معترف به دولياً في الجراحة، ولا شك هنا أن نقول بأن مبضع الجراح هو بأيدينا كريشة الرسام تماما حريصون كل الحرص على جمالية المنطقة التي حصلت فيها الجراحة.

 

هل هنالك إقبال على جراحة الوجه و الفكين؟

نعم هنالك إقبال على عمليات التجميل من الرجال والنساء حيث ان من يقدم على عمليات التجميل أكثرهن النساء حيث تبلغ النسبة حوالي 70% من النساء و 30% من الرجال ، إلا ان هنالك ازدياد واضح بعدد الرجال المقدمين على عمليات التجميل لتحسين المظهر والشعور بالثقة ، لكن الناس لديها مشكلة واضحة بالمبالغة عند البعض منهم بإعطاء نتائج غير منطقية للمريض ، وهناك تخوف من عمليات التجميل إلا ان عمليات التجميل تكون تحت البنج العام وبطريقة آمنة ويستطيع المريض ممارسة عملة وحياته الطبيعية خلال أقل من اسبوع او 10 أيام بعد إجراء العملية.

 

 


 

 

نصيحه أخيرة لمن يريد ان يقوم بعملية تجميل

انصح كل شخص لديه مشكلة واضحة في جزء من وجهه وغير راضي عنها ان يقوم بإجراء عملية قد تساعده على تغيير حياته ، ونستطيع بصدق ان ننصح المريض بالحل الأفضل وتقديم الخدمات الأفضل عن طريق الوسائل المتطورة والخبرة الكبيرة بهذا المجال وما يتطابق مع العلم الحديث لعلاج الوجه والفكين،حيث نقوم بعمليات تجميل على مستوى عالمي ويهمنا كأطباء المحافظة على سمعة الاردن الطبية كونها معروفة على مستوى كبير وخصوصاً لدى دول الغرب منها امريكا و بريطانيا ، وايضاً ننصح المرضى بمعرفة الهدف الاساسي من عملية التجميل ، حيث اننا بالعيادة نستطيع تقديم افضل الخدمات للمرضى والمراجعين ، وتبيين النتائج المتوقعة للعملية الجراحية التجميلية وما سيجري قبل العملية وبعدها.

 

 


 

 

اسئلة تطرح كثيراً؟

الكثير من الإستفسارات بخصوص الفيلر و البوتكس، الفيلر دائما يزيد من حجم المكان المراد الحقن فيه،و هو دائما يحقن في الأماكن التي لا تتحرك خلال الابتسام أو الشعور بالغضب. عكس البوتكس تماما الذي يحقن في الأجزاء التي تتحرك خلال الابتسام أو الغضب.ولا يعطي حجم للانسجه. الحقن ليس هوايه.يجب أن يكون الطبيب على دراية كاملة بالوجه و على علم أين يحقن و كيف و متى. واكثر الاستفسارات ايضاً عن عمليات الانف بخصوص تجميل الأنف عن طريق أبر الفيلر.! لا أنصح باستخدام هذه الطريقه كون الحقن في منطقه الأنف يجب أن يتم بين الجلد و الغضروف..و هذه المنطقه ضيقه جدا..بالاضافه إلى عدم ديمومة الفيلر و النتائج ضعيفه جدا .و احتمال الالتهاب وارد.. عمليه تجميل الأنف اليوم نتائجها ممتازه و مستدامة..والمريض يشعر بثقة عاليه و شعور مميز.

 

التواصل الاجتماعي ؟

يوجد صفحة خاصة بي على موقع التواصل الإجتماعي للإجابة عن جميع الاستفسارات والتساؤلات حول عمليات التجميل وجراحة الوجه والفكين و كيفية التعامل معها عبر عنوان الصفحة التالي :
د.وليد ابو فارس لجراحة وتجميل الوجه والانف والفكين

حدثنا عن الخبرات والشهادات التي حصلت عليها ؟

  • البورد الأردني في جراحة الوجه والفكين.
  • البورد العربي في جراحة الوجه والفكين.
  • زمالة تجميل الوجه والأنف.
  • إختصاص العالي في جراحة الوجه والفكين ( الخدمات الطبية الملكية. )
  • شهادة البكالوريوس في طب وجراحة الأسنان.
  • عضو الهيئة العالمية لزراعة الأسنان.
  • محاضر في العديد من المؤتمرات الطبية العالمية.
  • المستشار العلمي والتقني لشركة ( Bego ) لزراعة الأسنان الألمانية.