إكتشف السبب في تحول شعرك الى الأبيض!

|

 

 

إكتشف السبب في تحول شعرك الى الأبيض!

 

عندما يبدي لك شخص ما ملحوظة عن تحول شعرك للون الأبيض فما عليك إلا أن ترد عليه بأنك لم تكبر في السن ولكنها هي ببساطة عملية تبييض بيولوجية لشعرك بواسطة فوق أكسيد الهيدروجين (البروكسيد) الموجود في الخلايا الطبيعية للشعر.

نعم حقا فنفس عملية التبييض التي استخدمتها نجمتا القرن الماضي جين هارلو ومارلين مونرو لتحويل خصلات الشعر البني الفئراني إلى خصلات بلاتينية اللون وجدت في خلايا جلد فروة الرأس وفقا لما ذكره فريق من الباحثين الألمان.

 

السن هو الذي يأثر؟؟؟

ويمكن أن يؤدي الإكتشاف في يوم ما إلى"علاج" لبياض الشعر بما يسمح للناس بالاحتفاظ بلون شعرهم الطبيعي طيلة حياتهم ما لم يكونوا بالطبع يريدون أن يصبحوا من الشقر ذوي الشعر الأبيض الطبيعي.

ويبدو الأمر إنه كلما تقدمت في السن كلما قام جسمك بإنتاج فوق أكسيد الهيدروجين.

ويقول العلماء الألمان إن جين ومارلين ماتا في سن  صغيرة جدا بحيث لم تستفيدا بهذه الميزة لعملية تبييض طبيعية بيولوجية آمنة وغير ضارة وبدون دخان.

وإن المصدر الأصلي للعملية كلها هو بروكسيد الهيدروجين والذي نعرفه أيضا بأنه عنصر تبييض.

ويقال: "مع تقدم العمر كلما تكون بروكسيد الهيدروجين بكميات كبيرة في حويصلات الشعر وفي النهاية يثبط تكوين مادة الميلانين المادة الملونة للشعر.

إنه أمر طبيعي تماما وأن العلماء يعرفون منذ وقت طويل أن بروكسيد الهيدروجين أو (إتش 2 أو2)  هي عملية آيض فرعية وهي عملية بواسطتها تحرق الوقود من أجل الطاقة.