الشاي الأخضر لعلاج الأمراض

|


        

 

أظهرت دراسة جديدة وجود مادة في الشاي الأخضر لها مفعول شديد الإيجابية على الجلد ويمكن استخلاصها لإنتاج مواد طبية تعالج الكثير من الأمراض الجلدية بعضها بسيط والآخر خطير مثل سرطان الجلد.


وتدعى هذه المادة البولي فينول وهي تعمل كمضاد للأكسدة وبذلك تحمي الجلد من الأمراض المختلفة. ويؤكد عدد من خبراء الصحة والتغذية أن الشاي الأخضر الشائع تناوله في اليابان له خصائص مضادة للسرطان.

وأظهرت دراسات أجريت في المختبر أن مستخلص الشاي الأخضر يبطيء النمو السرطاني بل ويؤدي أيضا إلى تدمير الخلايا السرطانية نفسها. وفي الاختبارات التي أجريت على الحيوانات ظهرت نتائج تشير إلى أن المستخلص يمنع نمو الأورام السرطانية.

يذكر أن مرض سرطان المعدة يقتل 49 ألف شخص في اليابان سنويا، مما يجعله مسئولا عن 18% من جميع الوفيات المرتبطة بالسرطان والنسبة في الولايات المتحدة أقل ثماني مرات.

وربط علماء بين الأطعمة المملحة مثل المخللات والأسماك المملحة والإصابة بهذا النوع من السرطان. ويبدو أن تناول الفواكه والخضروات يقي الإنسان من سرطان المعدة حيث أشارت دراسة جديدة إلى انخفاض معدل الإصابة بسرطان القولون في اليابان نتيجة اتباع نمط الغذاء الغربي الذي تقل به المملحات وحتى وقت قريب كان هذا المرض منتشرا جدا في اليابان.