علاج الديسك ومشاكل العمود الفقري بدون جراحة/تقنيه مركز سباين كير الأردن

|

تقنيه مركز سباين كير الأردن Spine Care Center Jordan
لعلاج الديسك ومشاكل العمود الفقري بدون جراحة

 

مركز سباين كير الأردن Spine Care Center Jordanهو مركز متخصص لعلاج ديسك الظهر والرقبه ومشاكل العمود الفقري بدون جراحه ويتم فيه علاج الحالات الآتيه :الديسك - الإنزلاق الغضروفي -تآكل الديسك - عرق النسا - آلام الظهر و الرقبه والكتف - الصداع المزمن والشقيقه - انحرافات العمود الفقري عند الأطفال
تعريف الديسك الديسك الطبيعي: هو واسطة الاتصال الرئيسية بين فقرتين. ويسمح بحركة العمود الفقري، ويلعب دورا أساسيا في تخفيف الضغوط المطبقة على العمود الفقري.

 

وفي خلف الفقرات توجد المفاصل بين النواتئ الفقرية الخلفية (المفاصل الوجيهة) والتي هي مسؤولة عن توجيه الحركات في العمود الفقري، كمشابك للفقرات.يتألف الديسك في المركز من نواة لبيه جيلاتينية والتي تلعب دورا محوريا في الفقرة. تحاط النواة بحلقة ليفية تتثبت في المحيط بالأطباق الفقرية المحيطة. ومن الناحية الخلفية للديسك بين الفقرات ترتبط الفقرات فيما بينها برباط بين الفقرات الخلفية والذي يكون قويا في قسمه المتوسط وضعيفا في اقسامه الجانبية وهذه المناطق الاكثر عرضة للاصابة بفتق النواة اللبية.


اعتلال الديسك التنكسي اعتلال الديسك او تنكسه هي عبارة عن عملية تقهقر تدريجي للديسك حيث يقل محتواه من الماء وبالتالي تخف خاصيته المقاومة للرضوض الميكانيكية وبالتالي يتعرض للتشقق والتمزق في اجزائه المحيطية وخاصة من الخلف. وقد تؤدي بعض القطع المتمزقة الى تخريش الرباط بين الفقرات الخلفية، وممكن ان تتدلى قطعة من الديسك المتمزق تحت الضغط وتسبب فتق نواة لبية.
أسلوب العلاج في مركز سباين كير الأردنيخضع المريض أولا لفحص سريري بالمركز (مجاني) ويحدد له الأشعه المطلوبه (صور رنين مغناطيسي أو أشعه عاديه) ثم يتم تحديد البرتوكول (البرنامج) العلاجي المناسب له بناء على الحاله المرضيه ويتم إخبار وتثقيف المريض عن حالته الصحيه والبرنامج المقترح ويتم إخباره أيضا في حال وجود عنده أي موانع للعلاج بالمركز التي قد تستلزم تدخل جراحي أو إجراءات طبيه أخرى خارج المركز.
تقنيه Spinal Decompression المستخدمه في مركز سباين كير الأردن لعلاج ديسك الظهر أو الرقبه بدون جراحه


مركز سباين كير لعلاج الديسك ومشاكل العمود الفقري بدون جراحة يستخدم تكنولوجيا متقدمة تستهدف مستوى محدد في العمود الفقري التي تعمل بشكل تدريجي من خلال جهاز مبرمج ذو حساسية عالية لإزالة الضغط عن الأعصاب، هذا الإجراء أثبت علميا من خلال دراسات عالمية مختلفة أنه يزيل الألم من خلال:تقليل فتق الديسكتقوية الأربطة المحيطة بالعمود الفقري زيادة التغذية إلى منطقة الديسك وبالتالي التقليل من تآكل الديسك وانحلاله.تخفيف الضغط عن الأعصاب والآلام المصاحبة له.عكس الضغط التي بين الفقرات المصابة عن طريق وضع ضغط سلبي معاكس في المنطقة المصابة.زيادة المساحة الفقرية عند منطقة الديسك المصاب فقط بطريقة دقيقة في محاوله لإرجاع الإنزلاق الغضروفي الى مكانه.يصاحب الجلسات على جهاز علاج ديسك الظهر أو جهاز علاج ديسك الرقبة برنامج تأهيلي كامل


 

يتم فيه تقييم لحاله المريض ومقياس لتغير الألم ويتم تثقيف المريض وتعليمه كيفيه المحافظة على العلاج والأوضاع الصحيه السليمه في الجلوس والنوم و العمل والتمارين الطبيه التى تساعد على ذلك.
أسئله شائعه :هل يعالج المركز جميع كل مشاكل الديسك والعمود الفقري ؟بالطبع لا، الهدف من الفحص الأولي المجاني بالمركز هو تحديد إذا كانت حالة المريض ممكن علاجها بالمركز ولا يوجد لديه موانع علاجيه للعلاج بالمركز وهناك حالات كثيرة تستدعي العمليه الجراحيه فنقوم أيضا بتثقيف المريض عن الجراحة وننصح المريض عندها بزياره جراح عظام أو أعصاب فنحن نؤمن بنظريه التكامل الطبي مع الجراحين و باقي التخصصات الطبيه لمصلحة المريض.


كم من الوقت يحتاج المريض لعلاج الديسك في مركز سباين كير ؟

يعتمد هذا على الفحص الأولي للمريض و في المتوسط يحتاج المريض من أسبوعين إلى 6 أسابيع من العلاج يتم العمل فيها مع المريض بطريقه علميه ودقيقه للتأكد من تحسن مقياس الألم عنده وزوال الأعراض عنده بالإضافه إلى تعليم وتثقيف المريض كيفيه الحفاظ على العلاج وعلى صحه العمود الفقري.


هل يوجد ضمان 100% لعلاج الديسك بمركز سباين كير ؟

بالطبع لا، لكل إجراء طبي نسب نجاح ولذلك نهتم جدا بالفحص الأولي لكي نتأكد من أن المريض سيتحسن من خلال العلاج بالمركز، بالإضافه إلى ذلك يقوم المركز بأسلوب التقييم المستمر مع المرضى في خلال فتره العلاج ولكن يجب ان لا نغفل أن للمركز دور في علاج المريض وللمريض دور في معالجه نفسه والحفاظ على العلاج؛ فيجب على المريض أن يتبع التعليمات وأن يغير من العادات الخاطئه التي لها أثر مباشر على وجود المشاكل بالعمود الفقري.


هل العلاج بالأجهزة في مركز سباين كير آمن ؟

يوجد لدي المركز جهاز متخصص لعلاج ديسك الظهر وآخر لعلاج ديسك الرقبه تحت نظام حساس جدا لحركه المريض ويتم التعديل تلقائيا من خلال أنظمه حاسوبيه وتقنيه ذكيه والجهازين حاصلا على ال FDA Clearance الأمريكي.
هل يوجد لدي المركز أساليب علاجيه أخرى ؟يستخدم المركز أساليب علاجيه مكمله للعلاج مثل : الليزر البارد العلاجي Cold Laser Therapy من شركة Theralase الكندية.معالجين معتمدين بطرق Mulligan و Mackenzie النيوزلانديهالشرائط الطبيه Medical Tapingوسائل للحياه الصحيه : وسائد طبيه، أدوات للجلوس الصحي ..

 

 

لزيارة الصفحة الخاصة بمركز سباين كير الأردن ولمعرفة المزيد من الخدمات التي يقدمها المركز ومراسلته أو الإتصال به يرجى الضغط هنا