تصحيح البصر بالليزك / بقلم الدكتور أمجد يونس،

|

تصحيح البصر بالليزك

الدكتور أمجد يونس /أستشاري طب وجراحة العيون

 

جبل عمان الدوارالخامس مركز العربي للعيون

هاتف:0775804744

تعد عمليات تصحيح البصر بالليزك/الليزر من أنجح وأسرع الحلول العصرية والمتطورة لعلاج العيوب الإنكسارية للقرنية قصر النظر myopia وطول النظر hypermetropia وحرج البصر Astigmatism والمعروف بالإنحراف الإنكساري ، إضافة إلى القرنية المخروطية keratoconus .

يعود تاريخ هذه العمليات لنهاية الثمانينات وبداية التسعينات من القرن المنصرم ،حيث أصبحت هذه العمليات حلاً واقعياً وضروريً لعلاج القرنية والتخلص من النظارات الطبية .

تنقسم عمليات تصحيح البصر أو علاج القرنية إلى نوعين :

1. تصحيح العيوب الإنكسارية بالليزك LAZIK ، الليزر PRK وزراعة حلقات القرنية Corneal rings ،حيث يتم من خلال هذه العمليات تصحيح شكل ووضع القرنية لتتلائم مع الشكل الطبيعي لقرنية الإنسان وللوصول إلى قوة إبصار 100% أو ما يعادلها .

2. تثبيت القرنية العلاجي بمادة الـ Riboflavin والأشعة فوق البنفسجية ، وهذه العلاجات تكون خاصة للقرنية المخروطية لإيقاف تطورها ،وكذلك للقرنية ذات السماكة القليلة والتي يخشى من تحولها إلى قرنية مخروطية بعد عمليات التصحيح آنفة الذكر.

نسبة نجاح هذه العمليات والحصول على نظر 6/6 أو Supervision تتراوح بين 95- 100% ، وهذه النسبة مرهونة بالفحوصات التي يتم إجراؤها قبل العملية لتحديد سماكة القرنية وشكل القرنية وقياسات النظارات الطبية وطبيعة ومدى قوة الإبصار لدى الشخص مع استعمال النظارات .

لتحديد فيما إذا كانت هذه القياسات مناسبة لك أخي القارئ ، ما عليك إلا مراجعتنا في قسم تصحيح البصر لعمل الفحوص الازمة وإجراء التقييم الكامل للعملية .

إن الإحساس الرائع بوجود ساحة بصرية كاملة " Full visual field " وبقوة إبصار فوق الطبيعية " Superevision" تجعلنا من أكثر الناس تشجيعاً لعمل مثل هذه العمليات لما ينتج عنها من راحة وطمأنينة وممارسة للحياة بشكل سهل بعيداً عن تقييدات النظارات الطبية التي يعاني منها كثير من الأشخاص .

إننا ننصح وبلا شك كل من يريد التخلص من النظارات الطبية ولدية إبصار ضعيف أن يبادر إلى عمل مثل هذه العمليات للتخلص من نظاراته بشكل دائم إن شاء الله والتفرغ لممارسة الحياة بأنشطتها المختلفة بروح جديدة وإقبال منقطع النظير .

وختاماً نقول إننا في المستشفى الإسلامي كنا وما زلنا من الرواد في علاج أمراض العيون وعيوبها والتي من أهمها عمليات تصحيح البصر بالليزك وعمليات الحول والساد بالفاكو " phaco " بالإضافة إلى العديد من عمليات تجميل العيون وعمليات الشبكية وارتفاع ضغط العين " Glaucoma " وزراعة القرنية .

جعل الله على أيدينا الشفاء التام إن شاء الله وأدام الله لكم أفضل الأبصار وأسعد الأوقات وأجملها .

الدكتور : أمجد يونس

( أخصائي طب وجراحة العيون )

لزيارة صفحة الدكتور اضغط هنا