للبصل فوائد مذهلة في تحقيق السعادة رغم إبكاءه لنا

|

 

طلق القدماء على البصل لقب الكرة الذهبية، لأنه صاحب منافع ذهبية، لذا من الطبيعي أن تكون هذه الكرة الذهبية سبباً في إسعادنا وتغيير مزاجنا للأفضل، هذا ما توصل إليه الباحثين الإنجليز في دراساتهم الأخيرة، حيث أثبتت تلك الدراسات الحديثة أن البصل يشكل مادةً غذائيةً رئيسيةً لجلب السعادة وأستطلعت الدراسة أراء 100 متسوق حول السلع الأساسية اليومية لمعرفة مدى السعادة التي يحققها لهم علي الرغم من أنهه يدمع العيون.


وكانت النتيجة؛ أن البصل المتواضع إحتل رأس لائحة الخضروات والفاكهة القادرة على إمتاع وإسعاد المستهلكين، تلاه الجزر، ثم الفاصولياء، والموز، والبطاطا.

 

حيث بينت الدراسة أن المشاركين قاموا أيضاً بتصنيف السلع الغذائية إستناداً إلى لذتها وطعمها وسعرها وفوائدها الصحية ورائحتها، ذلك نقلا عن صحيفة "ديلي اكسبريس".

 

واختاروا البصل على رأس المواد الغذائية المفضلة لديهم، مثل الشوكولاته بالحليب ورقائق البطاطس والكعك.

وأضافت الدراسة أن السمك البحري ولحم الضأن وسمك السلمون ولحم البقر والنبيذ والزبدة، إحتلت ذيل قائمة السلع الغذائية المفضلة لدى البريطانيين. ومن الجدير بالذكر

 

أن للبصل فوائد عظيمة قد يجهلها البعض منها:-

  • علاج لسقوط الشعر إذا ما تم تدليك ‏فروة الرأس بعصير البصل: البصل يفيد في إزالة بقع ونمش الوجه ‏‏عندما يسحق وينقع في الخل ثم يدعك به الوجه - ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات، لذلك يشفي من السل، والزهري، والسيلان، ويقتل كثيراً من الجراثيم الخطيرة

 

  • يعالج كثيراً من الامراض و منها: السعال الديكي، الربو، التهاب الرئة، البروستاتا، عسير التبول

 

  • له تأثيره العلاجي عند الإصابة بنزلات البرد ‏‏والرشح والسعال ووجع البطن، إلى جانب أنه طاردٌ للديدان ومقوٍ ومنشطٍ للجسم لكنه ‏‏نبه إلى أن الإكثار من أكل البصل يسبب الوخم ويؤدي إلى النوم العميق إلى جانب ‏‏الإحساس بالعطش.

 

  • مفيدٌ للمصابين بالبول السكري، إذ ينصح الأطباء بتناول بصلةٍ متوسطة الحجم يومياً، باعتباره يخفض ‏‏كمية السكر في دم المصاب

 

  • مفيد للقوة التناسلية للسرطان، للروماتيزم، مقو للأعصاب، و للاكزيما.أما السؤال الذي يطرح نفسه الاّن بقوة.

 

 

لماذا يبكينا البصل على الرغم من فوائده الصحية والنفسية التي لاتحصى؟


ذلك لأن البصل يطلق مادة طيارة فتحاول العين حماية نفسها من هياج وإثارة هذه المادة بإسالة الدموع التي تغسل المادة الطيارة، ونفس الشيء أيضاً يحدث مع الدخان فيحدث البكاء تلقائياً لحماية وتطهير العين. مع نتائج هذه الدراسة، نتوصل إلى أهمية تلك الكرة الذهبية التي وهبنا إياها الله سبحانه وتعالى، وجعل لنا من طعامنا علاجاً لكثيرٍ من مشاكلنا الصحية وغيرها، إلا أن الإكثار من أكل البصل يؤدي للنوم العميق والشعور بالعطش، لذا فالإعتدال هو الحل الأنسب .