ماذا يقول مظهرك عن صحتك؟

|

الصحة الجيدة تعني شباب دائم و مظهر جميل، و قد تكون بعض المظاهر الشكلية التي تبدو على الجسم علامات لوجود بعض المشاكل الصحية أو احتمالية وقوعها في المستقبل، مما يعطينا إشارة يجدر بنا إلتقاطها من أجل متابعتها طبيا بشكل جدي.

منها:-


طفح الفراشة:

و هو طفح جلدي أحمر يظهر على منطقة الخدود، و هو شبية بحروق الشمس، هذا الطفح هو عرض كلاسيكي لمرض الذئبة، و اضطراب جهاز المناعة، و هو ما يؤثر على الجلد، المفاصل، الدم و الكلى.



 

 

 

 

 

 

تساقط الشعر:

إن تساقط الشعر قد يكون عرض طبيعي ناتج عن الأجهاد و التغيرات الهرمونية الناتجة عن الحمل والولادة، و لكن قد يكون ايضا عرضا يدل على فرط نشاط الغدة الدرقية، و الذي يمكن أن يظهر باختبار دم بسيط، يجدر بك إجرائه في حالة شعورك بزيادة تساقط الشعر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشقق الشفاة

قد يكون تشقق الشفاة ردة فعل طبيعية على تناول بعض أنواع الادوية، أو بسبب بعض الظروف الجوية، و لكن تشقق الشفاة بشكل كبير في زوايا الفم قد يكون أيضا علامة للإصابة بمتلازمة شوغرن، و هي مرض روماتيزمي يؤدي إلى ألم المفاصل و جفاف الجلد.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

إصفرار العيون

أن ميلان بياض العين إلى اللون الأصفر، عرض لا يجب الأستهانة به، فهو علامة تدل على بعض أمراض الكبد مثل إلتهاب الكبد، تليف الكبد أو إنسداد القنوات الصفرواية.