جمالك باللبن وخلاصة الفواكه

|

 

ما أجمل ان تصنعي مستحضرات العـناية ببشرتك من مكونات من بيتك ، ففي السابق تمتعت النساء ببشرة ندية ومشرقة لأن حميتهن الغذائية ومستحضارتهن التجميلــية كانت مدروسة وطبيعية، فلماذا لاتبادرين اليوم الى الأقتداء بهن لتنعمي ببشرة شابة وجميلة فمشوارنا مع الجمال طويــل ونصائحنا كثيرة لتنعمي بإطلالة مشرقة.

 

إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة


يمكنك تحضير قناع مثالي بمزج القليل من اللبن مع ربع كوب طحبن الشوفان المنقى والمهم لبشرتك بعدها اضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل (المادة المثبتة للماسك على وجهك) .أخلطي المزيج لتحصلي على معجون طري .ضعي طبقة رقيقة منه على وجهك واتركيه لمدة 20دقيقة على الأقل ثم أزيليه واغسلي وجهك بماء فاتر .


لإطلالة شابة ونضرة اخلطي ملعقتين من اللبن مع ربع كوب من الأرز المطبوخ مع حليب الصويا، ثم اضيفي قطرتين من زيت نبتة الميموزا وصفار بيضتين .اخلطي المزيج بواسطة الخلاط ثم ضعي طبقة رقيقة منه على وجهك واتركيه 20 دقيقة بعدها اشطفيه بماء دافي يعمل الأرز على محاربة عوامل تقدم السن وجفاف البشرة.وهو بروتين طبيعي غني بمادة المغنزيوم والفسفور وفيتامين Aو E و D و F .أما حليب الصويا فيغذي البشرة المحروقة ويعالج حروق الشمس وتنشط نبتة الميموز الجهاز المناعي وتسرع في معالجة البشرة. كما ينشط حليب الصويا الغني بفتامين E و F بشرتك ليتركها ناعمة ونضرة.

 

للبشرة الجافة

 

  • يمكنك تحضير قناع بمزج القليل من الحليب وربع ملعلقة من اللوز المهروس ملعقتين من العسل الصافي مع من زيت   حنطة


  • امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه على بشرتك ودلكيها برفق واتركيه لمدة 20 دقيقة بعدها اغسليه بماء فاتر.


  • فمن فوائد اللوز أنه يزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد العسل على ثبات الماسك على وجهك ويحارب زيت الحنطة خطوط الوجه الدقيقة كما انه يحتوي على فيتامين E المغذي للبشرة.