جمال المرأة ليس في قوامها

|

 

الجاذبية الحقيقية لا تكمن في جمال الملامح والبراعة في استخدام ادوات التجميل والزينة، انما هناك ايضاً جوانب خفية قد لا تدركيها لكنها تترك آثاراً في نفوس المحيطين بك.

 

1- الثقة :


الثقة في النفس وتقدير الذات أول شروط التمتع بالجاذبية, الثقة في النفس لا تلغي الأنوثة بل تعني الجرأة في حدود المقبول.

 

2- العطر :


قيل إن سر المرأة يكمن في عطرها , و بالتالي عليك أن تجيدي اختيار العطر بحيث يكون متناغما مع شخصيتك.

 

3- الشعر :

الشعر هو إطار الوجه ويشكل أيضا إطارا أساسيا لأزيائك و إكسسواراتك , اهتمي بالتسريحة التي تليق بشخصيتك و اختاري اللون الذي يتناغم تماما مع لون بشرتك .

 

4- المكياج :


يبدأ المكياج من العناية بالبشرة و بنظافتها من خلال استعمال المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك و المعالجة لمشاكلها , و ينتهي مع الاعتناء بالأظافر و اختيار الطلاء اللافت . المهم أن يتماشى المكياج مع الوان عينيك و شعرك و بشرتك و ملابسك و أيضا المناسبة التي تتوجهين اليها.

 

5- الأناقة :


لا تقتصر على أختيار الفستان أو الزي و التركيز على القصة و القماش و الدرجة التي تتناسب كلها مع مظهرك و خطوط جسمك , بل الأناقة تفوق القطعة التي ترتدينها إلى طريقة مشيتك و طلتك و حضورك . لا تسألي نفسك فقط ماذا أرتدي بل كيف أرتدي .

 

6- الإكسسوارات :


تقول أحدى الخبيرات في مجال التجميل إن الإكسسوارات أساسية جدا في الأناقة و تزيدك جاذبية , و هي لا تشمل الحلى فحسب بل على الحزام و النظارات و الحذاء و حقيبة اليد ايضاً .

 

7- الابتسامة :


أنها سلاح الأنوثة و الجاذبية , حافظي على نظافة أسنانك و فبالابتسامة الجميلة تسحرين و تفتنين و تحفرين صورتك الجميلة .

 

8- الرفاهية :


تشمل الهدوء و الاسترخاء بعيدا عن الإرهاق و التوتر , فالمرأة المفعمة بالجاذبية تعرف كيف تريح الناظر إليها , وبدلا من أن تثير أعصابه تثير إعجابه و اهتمامه.

 

9- الطبيعة :


اخيرا حافظي على المظهر الطبيعي الذي لا يلغيه المكياج. فالبساطة هي قمة الجاذبية أما التصنع يقضي عليها . 

الصوت:


للصوت تأثير كبير على الآخرين وهو جزء لا يتجزأ من الفتاة الجذابة وهو سلاح ذو حدين، فالصوت العالي يلغي أنوثة الفتاة والصوت المنخفض يعني عدم الثقة الكافية في النفس، اما الصوت المبالغ في رقته يعتبر منفراً لكل من يصغي، هنا تكون النصيحة استخدام صوت واضح ومفهوم .