العناية بالعين

|

ساعد شرائح الخيار على ازالة الانتفاخ الذي يتكون حول العينين، توضع شرائح الخيار فى كوب من المياه المثلجة لفترة 10 دقائق،ثم ضعها على العينين وسوف يساعدك ذلك على إزالة الانتفاخ أو الورم من هذه المنطقة من وجهك.
 
الجزر ضروري للعين للمحافظة على وضوح الرؤية الليلية، وذلك لما يحتويه على فيتامين أ.
لبصل يطلق مادة طيارة فتحاول العين حماية نفسها من هياج وإثارة هذه المادة بإسالة الدموع التي تغسل المادة الطيارة، ونفس الشيء أيضاً يحدث مع الدخان فيحدث البكاء تلقائياً لحماية وتطهير العين. ستبدلي مزيل ماكياج العيون بقطرة أو اثنتين من زيت الزيتون، على أن يكون من النوع الممتاز، ضعيها على قطعة صغيرة من القطن، وازيلي الماكياج بها، هكذا ستضمنين عدم حدوث التهيج في المنطقة الحساسة حول منطقة العين من جهة ومن جهة أخرى فإن الاستخدام المستمر لزيت الزيتون يؤدي إلى نعومة البشرة حول العينين مما يمنع ظهور التجاعيد.

 

 

استخدم العسل قديماً وحديثاً في معالجة أمراض العين وأعطى نتائجا جيدة  ومشجعة في هذا المجال، وأثبتت التجارب فائدة العسل في معالجة التهاب حواف الأجفان والتهاب القرنية وتقرحاتها.وكذلك في حروق العين المختلفة وذلك باستخدام مزيج من العسل وزيت السمك. ولهذا ينصح أكثر العلماء باستخدام العسل في المراهم العينية المضادة للالتهابات وذلك لما يملكه من تأثير واقي من الإنتان ومن فعل مغذي ومعمر للنسيج وذلك في منطقة القرنية.