الأفوكادو لنقاء البشرة وتغذية الشعر

|

 

الأفوكادو لنقاء البشرة وتغذية الشعر


الأفوكادو ثمرة مفيدة جداً للبشرة؛ لأنها تضيف حيوية ونضارة على البشرة وترطبها وتمنع الشوائب من إن تدخل في مسام البشرة، وبالنسبة للشعر فالأفوكادو يعتبر علاج للشعر الجاف والمجعد؛ لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات اللازمة للشعر.

 

 


وهذه مكوّنات ماسك "الأفوكادو" للبشرة:

*نصف ثمرة أفوكادو
*معلقة عسل نحل
*مغلي زهرة البابونج "

الطريقة:


قشّري ثمرة البابونج، وأزيلي البذرة التي فيها ، واخلطيه مع العسل ومغلي البابونج، وضعي الماسك على بشرتك وأتركيه لمدة ساعة وبعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر.


ولو أردتي أن تستخدمي به حمام كريم لشعرك يمكنك القيام بذات الطريقة و بذات المكوّنات هذه، فقط يمكنك إضافة كمية من حمام الكريم الذي تستخدميه في العادة، وتستطيعين أيضا أن تعملي به حمام زيت بأن تضيفي على نفس المكونات مجموعة زيوت مغذية مثل زيت السمسم وزيت الجرجير.

القهوة مفيدة جدا لعلاج مشكلة تساقط الشعر.


تساقط وتقصف الشعر


لعلاج هذه المشاكل، ننصحك بعمل حمام زيت للشعر, وهو عبارة عن خليط من زيت الثوم وزيت الجرجير وزيت جوز الهند، نتركه على الشعر لمدة 3 ساعات، وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو المناسب، ويكرر حمام الزيت 3 مرات في الأسبوع.

أما بالنسبة للناس التي تعاني من تقصف في شعرها من الأمام من عند الجبهة، فننصحك سيدتي بضرورة تدليك فروة الرأس بزيت حبة البركة ، وتكرر العملية هذه يوم بعد يوم، مع عمل حمام الزيت السابق، مع ضرورة قص الشعر بشكل دوري للتخلّص من مشكلة التقصيف.

وأضيف لكم إن القهوة أيضا مفيدة جداً لعلاج مشكلة تساقط الشعر؛ بسبب مادة الكافيين الموجودة فيها، وإنه يوجد شركات عالمية  تصنع الشامبو من بمادة الكافيين.

هيشان الشعر


لو كنت تعاني من هيشان شعرك، فعليك بعمل حمامات الزيت أو الكريم اللي بتحتوي على عسل النحل، وبعد غسيل الشعر دلكه بنقطة أو نقطتين من أي زيت للشعر.

قشرة الشعر


للتخلّص من مشكلة قشرة الشعر يمكنك إحضار زهرة البابونج , وتغليها في كمية قليلة من الماء مع زعتر وروزماري، وبعد ذلك تقومي بتصفيتهم , خذي المزيج ودلكي بها فروة رأسك وأتركيه على شعرك لمدة ساعة، وبعد ذلك اشطفي شعرك بالماء البارد.

الحنة هي من أفضل الحلول التي تساعدك على التخلص من الشعر الأبيض

الحنة هي أكتر الحلول الطبيعية التي تساعدنا على التخلّص من مشكلة ظهور الشعر الأبيض؛ فيمكننا إضافة وسط حمضي مثل الخل الأبيض أو الليمون، ونضيف عليها أيضا زهرة بابونج أو قرنفل مطحون أو مغلي، ونضع الخليط  على شعر نظيف جداً، ونتركه لمدة طويلة على الشعر وبعد ذلك نغسل الشعر جيدا للتخلص من آثار الحنة.

فرد الشعر المجعّد


ننصحك سيدتي  بحمامات زيت الحلبة أو زيت جوز الهند لفرد تموجات الشعر، مع ضرورة المواظبة عليها.