الصحة و الجمال لأظافرك

|

إذا كنت ترغبين في أظافر مطلية وأنيقة


إذا كنت ترغبين في أظافر مطلية وأنيقة، ولكنك تعانين من عادة قضم الأظافر السيئة ، عليك أن تسلكي طريق الأظافر الاصطناعية؟

س : نناقش وجهتي النظر للجدل الدائر حول الأظافر الطبيعية و الاصطناعية.

 

المظهر الطبيعي


إذا كنت محظوظة بقدر كاف ٍ وتمتعت بأظافر قوية وصحية، لا تنكسر ولا تنقسم، فمن الأفضل أن تحافظي على مظهر ها الطبيعي. استغلي إلى أقصى حد ممكن أظافرك الطويلة المثيرة عن طريق قصها وطلائها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، م تباهي ة بها باستخدام أحدث ألوان الموسم. استخدمي الكريم المزيل للبشرة الميتة ل ت ضمن ي قوة أظافرك ولمعانها.

و على الرغم من أنك لا تستطيعين تغذية أظافرك مباشرة، فإن النظام الغذائي الجيد ضروري لصحة الأظافر بشكل عام. فأطعمة مثل البيض، وفول الصويا، والحبوب الكاملة ، والكبد تساعد جميعها على تقوية قاعدة الأظافر. واحرصي أيضاً على أن ي تضمن نظامك الغذائي التفاح، والخيار، والعنب، وال ث وم، والهليون، والبصل. كما تقوم الأحماض الدهنية الأساسية بتوفير الزيت لجسمك الذي يزيد من قوته ونموه . وكما هي الحال بالنسبة إلى الفيتامينات والأملاح، تساعد الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية مثل السلمون، والبندق و الجوز، وحبوب القمح، والتونة على المحافظة على لمعان الأظافر ومرونتها.

 

تظاهري بأنها طبيعية


هل قضمت أظافرك بحيث لم يبق َ منها شيء؟ إذا كنت قلقة بالفطرة، فستعكس يداك طبيعتك العصبية. و لكن إذا أردت أن ت خدع ي الجميع ليعتقدوا أن أظافرك طبيعية ، ف ستؤدي الأظافر الاصطناعية الغرض.

و لكن احذري! لأن هذه الأظافر تتطلب قدراً كبيراً جداً من العناية، لذلك استعدي لأن تستثمري فيها ما هو أكثر من المال. إن تركيب الأظافر الاصطناعية يشبه صبغ الشعر، لأنك بمجرد أن تركبيها عليك أن تداومي عليها مدى الحياة. وعندما تتوقفي ن عن استخدامها، ستبدو أظافرك بشكلها السابق، كما يعود الشعر المصبوغ إلى لونه الطبيعي.

و إذا قررت استخدام ال أظافر ال اصطناعية، تذكري أنه بمجرد تركيبها يجب عليك أن تذهبي إلى الكوافير بشكل منتظم، لتتجنبي خلع الأظافر وتكوّن الحواف القبيحة التي تظهر بين الظفر الاصطناعي والجزء النامي من الظفر الطبيعي.

و يفضل أن ترتدي القفازات عند غسل الأطباق أيضاً ، لأنه إذا احتجز الماء تحت الظفر الاصطناعي ، فقد ي ت حول لون ظفرك الطبيعي إلى اللون الأخضر، مما يؤدي إلى ظهور التهاب فطري. كما أنك سوف تحتاجين إلى ا لعودة إلى خبير ة العناية بالأظافر ل ملء الفراغ الذي يحدث مع نمو الظفر الطبيعي. وإذا أردت أن ت نزع ي الأظافر الاصطناعية، فإن أكثر الطرق أماناً ل لقيام بذلك هي أن تنزعيها في الكوافير ، حيث ستقوم خبير ة العناية بالأظافر بنقع أظافرك ثم ت ز ي لها بلطف.

و رغم قلة ا لا حتمالات اليوم بأن تتسبب الأظافر الاصطناعية المستخدمة في إصابة أظافرك الطبيعية بالضرر على المدى الطويل، عليك أن تكوني مستعدة لاستثمار الوقت إضافة إلى المال من أجل يديك. وقد يكون هناك بديل أقل تكلفة، وهو قضاء مزيد من الوقت في ال اعتناء بأظافرك الطبيعية وإنفاق المال الذي ت دخري ن ه في شراء ال خواتم و ال أكسسوارات ال مواكبة للموضة لتتباهي بجمال يديك