يمكن للمرأة الحفاظ على جمالها بطرق سهلة

|

يمكن للمرأة الحفاظ على جمالها بطرق سهلة


-- تتسابق النساء حول العالم في الظهور بمظهر جذاب، فالاهتمام بالقوام الرشيق، والوزن الخفيف، ولون البشرة وصفاؤها، والاهتمام بالأظافر وقوتها والشعر ونعومته وتموجه، وغيرها الكثير، تعتبر من أولويات المرأة التي ترغب بالظهور بشكل جذاب.

وتلجأ النساء لعدة طرق مختلفة، تتنوع من العمليات الجراحية، إلى الغذاء والدواء والرياضة وغيره، لكن خبيرة التجميل المختصة بتجميل المشاهير من النساء شاليني فيديرا، تؤكد أن سر جمال المرأة موجود في المطبخ، ونعرض هنا لأبرز مكونات المطبخ التي تساعد في الحفاظ على جمال المرأة .

 

الموز للحفاظ على شعر سليم

(وصفة من هاواي): وذلك عن طريق هرس حبات الموز في وعاء، ثم يجب على المرأة دهن شعرها من جذوره لأطرافه بالموز، ويجب أن يبقى على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالشامبو، وسيساعد الموز في الحفاظ على صحة الشعر ومرونته بسبب ارتفاع نسبة البوتاسيوم في الموز.

 

العسل لبشرة رطبة

(وصفة بولندية): تستخدم النساء البولنديات العسل لترطيب البشرة والحفاظ عليها، فطبقة رقيقة منه تؤدي إلى الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الشيخوخة، كما يحميها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

ويكون ذلك بتسخين العسل قليلاً ثم مسح الوجه به بشكل متقن، ويبقى العسل على الوجه 15 دقيقة، ثم يتم إزالته بالماء الدافئ أولاً ثم البارد.

 

الثوم لتقوية الأظافر

(وصفة من الدومينيكان) : يقطع الثوم، ويخلط مع طلاء الأظافر داخل العلبة الخاصة به، يترك الخليط لمدة تتراوح بين 7-10 أيام، ثم يستخدم لطلاء الأظافر، وهذا يساعدها لأن تصبح قوية.