" />

التأمل واليوغا أفضل المسكنات للصداع النصفي

|

"دراسة : " التأمل واليوغا أفضل المسكنات للصداع النصفي

 

قد يكون التأمل أفضل من المسكنات عندما يتعلق الأمر بألم الصداع النصفي، وفقا لدراسة جديدة أجراها باحثون في المركز الطبي المعمداني ويك فوريست، الأمريكي، والتي نشرت مؤخراً بموقع "نيوزماكس هيلث" الطبي.

وقال أروين ريبيكا ويلز، أستاذ مساعد في الأعصاب في المركز الطبي المعمداني ويك والمؤلف الرئيسي للدراسة، إن الإجهاد هو السبب المعروف للصداع والبحوث تدعم فكرة أن العقل والجسد يؤثران على الصداع النصفي، ولكن لم يكن هناك الكثير من الأبحاث لتقييم تلك التدخلات تحديداً.

وأوضح ويلز أن هناك أثارا مترتبة على التأمل واليوغا، حيث تعمل على الحد من التوتر (MBSR) في البالغين الذين يعانون من الصداع النصفي. لاحظ الباحثون أن حوالي 36 مليون أمريكي يعانون من الصداع النصفي.

ولتأكيد نتائج الدراسة، تم تعيين 19 من البالغين عشوائياً وتقسيمهم إلى مجموعتين مع 10 تلقى "MBSR" وتسعة تلقوا الرعاية الطبية القياسية، كما حضر المشاركون ثمانية دروس أسبوعية لتعلم تقنيات "MBSR" مثل اليوغا والتأمل ومارسوها 45 دقيقة بما يقل عن خمسة أيام في الأسبوع.

و أظهرت النتائج أن تقنية "MBSR"، خفضت من قوة الصداع النصفي شهرياً، وكان أقل حدة وأقصر بشكل ملحوظ، مقارنة مع أولئك الذين تلقوا العلاج القياسي. وأضاف ويلز أن التأمل والتركيز وممارسة اليوغا بانتظام يؤدى إلى زيادة الكفاءة الذاتية والشعور بالسيطرة على الصداع النصفي الخاص، بالإضافة إلى ذلك، لم تكن هناك أي أحداث سلبية.