نصائح لتصبحين أماً عظيمة!!

|
نصائح لتصبحين أماً عظيمة!!


لاتنسي نفسك:  "يا أيتها الأم" أنت قبل كل شيء. و هذا يعني أنه عليك رعاية نفسك أولا لتستطيعين القيام برعاية أي شخص آخر حتى ولو كانوا أطفالك. فمن الطبع عليك أن تقدمي لهم الغذاء وما شابه ذلك من الضروريات اللازمة في تربيتهم, ولا تنسي نفسك. إن هذا يعني أن تنامي وقت نوم الطفل إذا كنت أم جديدة لطفل حديث الولادة. و أن لا تفكري في الأعمال المنزلية، فلن تطير الصحون إذا لم تغسل في وقتها و بدلا من غسل الصحون خذي حمام طويل مليء بالرغاوي.


أنت لست كاملة:تأديتك للأعمال الخاصة بتربية أولادك على أكمل وجه ليس دليلا على الأمومة العظيمة. كوني واثقة بأنك لست كاملة. وأن أفضل ما تقدمه أفضل الأمهات لأولادهن, لا يخلو من الأخطاء. فعليك استيعاب ذلك جيدا حتى تكون لديك المقدرة على إكمال مهمتك. ليس هناك مبادئ توجيهية يتوجب عليك إتباعها في تربية أطفالك، ولكن عليك فقط أن تبذلي قدر ما تستطيعين فعله لهم وليس أكثر.


الوقت:لقد كان ذلك بالأمس فقط عندما كنت أغير لولدي المراهق حفاضته وهو صغير. ذكرت هذا لأني أشعر بأن أطفالنا يكبرون بشكل سريع جدا. فعليك أن تقضي الكثير من الوقت معهم, مع أن ذلك قد يكون صعبا في كثير من الأحيان نظرا للمشاغل اليومية المتعددة.، ولكنك إذا اقتطعت من وقتك ولو 15 دقيقة لإجراء محادثة معهم سيكون مفيدا لكم على حد سواء!


التواصل مهم:التواصل هو أيضا أمر في غاية الأهمية. فمن الضروري أن نتواصل مع أبنائنا. ففي مرات عديدة تم إغلاق أبواب الاتصال بينك و بين ولدك. و لكننا نريد في النهاية أن لا يشعر ولدك بالعناء الشديد في طلب المساعدة منك عندما يكون بحاجة ماسة إليك.