فوائد الثلج للبشرة

|

 

 

 


للثلج فوائد كثيرة لبشرة الصبايا، ففوائد هذا الساحر الأبيض ليست مسألة طبية فقط، لأن الكثير من الدراسات أجريت أخيرا وأكدت أن للثلج فوائد تجميلة جمة.


عند وضع ماكياج من نوع البودرة ذي الطبقة الخفيفة يمكنك تمرير قطعة من الثلج على البشرة قبل وضع كريم الأساس والبودرة، ونقوم مرة أخرى بتمريرها بخفة قبل نثر ألوان أحمر الخدود على الوجنتين، ويمكن الاستعانة بمكعبات الثلج الجلاتينية للمبتدئين.


عند وضع ماكياج من النوع المضغوط يمكنك بعد تمرير مكعب الثلج في المرة الثانية رش إسبراي الثلج على الوجه، ويراعى أن يكون على بعد 20 سم من البشرة وسوف تبهرك النتيجة.


البشرة تكتسب برودة طبيعية، وألوان الماكياج تدوم لفترة 5 ساعات أكثر من المعتاد، لهذا فإن هذه الطريقة معتمدة لدى خبراء تجميل هوليود، لأنها مناسبة أكثر لمن يعملن تحت حرارة الأضواء، بالإضافة إلى أنها تعطى العروس ثقة بماكياجها، خاصة لو أن الفرح سيقام في مكان مفتوح.


تأثير الثلج على البشرة يشمل أيضا تنشيط الدورة الدموية وشد الجلد ومنع ترهله على مر السنوات، فقط ستحتاجين إلى قوالب الثلاجة لإعداد مكعبات الثلج وشرائط من البلاستيك توضع في القوالب لتسهيل خروج الثلج من القالب وعدم كسره.


في المساء، قومي بشر خيارة وإضافة بعض قطرات من زيت اللوز وماء الورد، وضعيها بقالب الثلج حتى تجمد تماما، ثم أخرجيها من القالب بشد الشريط البلاستيكي، ومرريها بشكل دائري على البشرة وأسفل العين لمدة خمس دقائق متواصلة، فهي مفيدة لإزالة مظاهر الإرهاق.


للبشرة الدهنية يمكنك إعداد مكعبات ثلج اليمون ومغلي النعناع مرتين في الأسبوع، واستعمالها بنفس الطريقة على مجموع الوجه.


للبشرة المجهدة والمركبة أعدي مكعبات مغلي البقدونس، على أن تتأكدي من تصفيتها بشكل جيد قبل وضعها في القوالب، مع إضافة بعض قطرات ماء الورد، لأنها كفيلة بإزالة الإجهاد ومنح البشرة سحنة صافية.


في الصباح، يمكنك إعداد مكعبات من الحليب وبعض نقاط من زيت الوز الحلو لإعطاء البشرة إشراقة ونضارة تغنيك عن وضع المساحيق، وستكتفين فقط بوضع واقي الشمس.


في فصل الصيف، أو عندما تكون الشمس ساطعة، يجب قبل الخروج تبليل فوطة صغيرة، توضع في البراد في الجزء المخصص للتجميد، وعندما تتجمد وتصبح قاسية، تخرج وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق، بعدها يوضع واقي الشمس، لأن هذا من شانه تقليل نسبة التعرق والمحافظة على رطوبة البشرة.