مفاجأة: تناول اللحوم الحمراء يقلل من فرص الإنجاب عند الرجال

|

 

كشفت دراسة طبية برازيلية حديثة أن التقليل من تناول القهوة واللحوم الحمراء يرفع معدلات الخصوبة عند الرجل، وهو ما بدا مفاجأةً للجميع، وخاصةً فيما يتعلق باللحوم الحمراء الغنية بالبروتين. 

 

وأجرى فريقٌ من الأطباء اختبارات على 250 رجلاً يتبعون علاجات طبية من أجل الإنجاب مع شريكاتهم عبر تلقيح حيوان منوي واحد داخل إحدى بويضات الزوجة.

 

واكتشف الباحثون أن الرجال الذين يشربون الكحول والقهوة بشكل مسرف ولا يهتمون بتوافر العناصر المغذية بحميتهم كانوا أقل فرصًا بنجاح التلقيح الاصطناعي، كما ساهمت السمنة لدى بعضهم بتقليل حركة الحيوانات المنوية، ومن ثم انخفاض احتمال الإنجاب. 

 

في المقابل، فإن الرجال الذين حرصوا على تناول الحبوب الغنية بالبروتينات والألياف تمكنوا من تحسين وتسهيل حركة الحيوانات المنوية، وذلك وفق ما نشرت الدورية الأمريكية الصحية "الجيل الثالث".

 

كما تبين أن الفاكهة تساهم كثيرًا في رفع معدلات الخصوبة وتحسين سرعة الحيوانات المنوية.

وكانت دراسة سابقة عن جامعة "هارفرد" حذرت من كثرة تناول وجبات الأكل السريع التي تؤثر على المدى الطويل على قدرة الإنجاب لدى الرجال.

 

ومن الأطعمة التي تعزز خصوبة الرجل: "البيض، والسلمون، واللبن، الزبادي، والبندق، والحبوب، والتوت، والبطاطس الحلوة، والبروكولي أو القنبيط الأخضر، والهليون".