" />

تحذير للأمهات: اللحوم المعالجة قد تصيب طفلك بالسرطان

|

هل تعلمين أنك قد تتسببين في إصابة طفلك بحالة تسمم عندما تعطينه لحوما باردة معالجة متمثلة في "الهوت دوج" أو اللانشون في الإفطار والعشاء أو حتى في وجبة المدرسة، وقد تؤدي إلى الموت بسبب الإصابة بمرض السرطان.

وتكمن المشكلة في أن الأطفال هم أكثر من يتناولون اللحوم المعالجة، ويقبلون على تناولها بكميات كبيرة، رغم أن هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من المواد الحافظة ومكسبات الطعم والألوان الصناعية.

ومن أكثر المواد خطورة هي "النيترات" التي تستخدم لتعطي اللحوم اللون الأحمر، إضافة إلى أن الأهل لا يعلمون نوعية اللحوم المستخدمة في هذه الصناعة، لكن هناك رقابة على الشركات لاستخدام نسبة معينة منه.

وتؤكد الدراسات العلمية أن النيترات تتحول إلى مادة "نتروسامين" المسرطنة أثناء عملية الهضم، لذلك تقوم معظم شركات تصنيع اللحوم بإضافة مادة "Erythorbate" والتي تمنع تحول النيترات إلى مادة مسرطنة.

وتربط الكثير من الدراسات بين زيادة فرص الإصابة بسرطان القولون وسرطان المعدة، وذلك في حال تناول هذه اللحوم المعالجة أكثر من 3 مرات في الأسبوع على اختلاف أنواعها، وتزداد هذه الخطورة في حال تناول السكريات والدهون والمشروبات الغازية بشكل مفرط والتي تزيد من فرص الإصابة بالسرطان.

أما اللحوم البيضاء مثل الدجاج المدخن والديك الرومي فإنه لا يحتوي على نيترات، ولكنها تحتوي على الصوديوم والمواد الحافظة التي لا تجعلها طبيعية 100%.