المؤتمر الدولي الحادي عشر لجمعية أطباء القلب الأردنية

|

عقدت في عمان الثلاثاء الموافق 19 حزيران أعمال المؤتمر الحادي عشر لجمعية أطباء القلب الأردنية، لمناقشة آخر المستجدات في مجال القسطرة وجراحة القلب.

 

وشمل المؤتمر فعاليات علمية ومعرضا طبيا، تم بحث العديد من الأوراق العلمية وآخر ما توصل إليه الطب والعلم في جراحة وقسطرة القلب والصمامات الحديثة بمشاركة العديد من المحاضرين والأساتذة من الدول الأجنبية والدول العربية الى جانب مشاركات محلية واسعة.

و عبر الدكتور فخري الحكيم عن سروره بمشاركة عدد كبير من الأطباء والطلاب والمهتمين بهذه الفعاليات التي جاءت ضمن نشاطات الجمعية الأردنية لأطباء القلب الاردنية والتي ساهمت في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا الجانب وكذلك تعزيزاً لمكانة الأردن الطبية المتميزة.

واضاف ان المؤتمر استقطب نخبة من الاطباء الدوليين الذين أثروا النقاشات من خلال 50 محاضرة متخصصة، مشيرا الى انها تركزت على أمراض وجراحة القلب والقسطرة والمستجدات العلمية في هذا الصدد.

وقال رئيس اللجنة الاجتماعية للمؤتمر الدكتور علي أبو رمان أن المؤتمر حظي بمشاركة أطباء من أميركا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا، والعراق ومصر وسوريا ولبنان وفلسطين، إضافة الى الأردن.

واشار أبو رمان الى أن المؤتمر استبق فعالياته بورشة متخصصة عقدها بالتعاون مع مركز الملكة علياء لامراض وجراحة القلب، تحدثت عن تركيب الشبكات الطبية الخاصة بتضيق الشريان الابهري، شارك فيها البروفسور زياد حجازين من الولايات المتحدة الاميركية.

وأقيم على هامش المؤتمر الذي استمرت فعالياته ثلاثة ايام معرضا شمل مختلف المعدات والادوية والتجهيزات الطبية المتعلقة بجراحة وقسطرة القلب