المؤتمر السنوي الثامن للمراجعة في طب الأطفال

|

المـــؤتــــمـــر الـــســـــنــــوي


الـــــثــــــامــــن للــمـــــراجـــعـــــة


في طـــب الأطــــفــــال


 

 

 

عقد في فندق اللاند مارك المؤتمر السنوي الثامن للمراجعة في طب الأطفال يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر شباط 2012 . ويعقد هذا المؤتمر تحت رعاية مستشفى الخالدي وبالتعاون مع مركز الحسين للسرطان. وهذه السنة كان الموضوع الأساسي في المؤتمر هو أمراض الغدد الصماء والسكري عند الأطفال بالإضافة إلى السمنة عند الأطفال و الأمراض الجينية.

إستضاف المؤتمر البروفيسور ويليام راسل رئيس قسم الغدد الصماء والسكري في مستشفى الأطفال في ناشفيل وتحدث في أربع محاضرات عن كيفية منع مرض السكري من النوع الأول وتحدث عن مرض بيكويث ويديمان والعديد من المواضيع المختلفة.

 

أما الدكتورة آن شايمان فهي أستاذ مشارك في قسم أمراض الجهاز الهضمي للأطفال في مستشفى جونز هوبكينز وتحدثت عن أمراض السمنة عند الأطفال ومضاعفاتها وكيفية علاجها


وإستضاف المؤتمر كذلك الدكتور حاتم الشنطي، رئيس مركز شفلح للأمراض الجينية في الدوحة، قطر، و تحدث الدكتور حاتم عن العديد من الأمراض الجينية وكيفية تشخيص الأمراض الجينية أثناء الحمل.


وكذلك غطى المؤتمر العديد من التخصصات الأخرى في الأطفال ومنها الأمراض الصدرية عند الأطفال والأمراض المعدية والسارية وأمراض كلى الأطفال والعناية الحثيثة للأطفال وأمراض الدم والسرطان عند الأطفال وأمراض الخداج وأمراض أعصاب الأطفال.

 

هذا وتضمن المؤتمر جلسة محاضرات مخصصة للصيادلة والذين يعملون في أقسام الأطفال ويوم كامل شمل محاضرات تمريضية للممرضين الذين يعملون مع الأطفال.

 

وذكر الدكتور خالد السلايمة منظم المؤتمر أن سنة 2012 شهدت أكبر عدد من الحضور حيث حضر ما يقارب ال 300 طبيب وطبيبة وممرض وممرضة وصيدلاني وصيدلانية وهذا يعود للنوعية الممتازة للمحاضرات المقدمة في المؤتمر. وقد حضر هذا العام 15 طبيب من فلسطين. وكان هناك معرض متميز لشركات الأدوية والمطاعيم وأغذية الأطفال.