مؤتمر ومعرض السياحة العلاجية واللياقة الدولي 2012

|

 

اختتمت على شاطئ البحر الميت يوم الثلاثاء 20 - 3 - 2012 اعمال مؤتمر ومعرض السياحة العلاجية واللياقة الدولي 2012 والذي عقد في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات بتنظيم من جمعية المستشفيات الخاصة وبالتعاون مع المستشفيات الاعضاء في الجمعية وهي (التخصصي،الاردن، الشميساني، مركز الخالدي الطبي، الاستشاري، الحسين للسرطان، الحياة العام، والرشيد، الاسراء، الاستقلال و لوزميلا) وبدعم كل من مؤسسة تشجيع الاستثمار، مؤسسة تطوير المشاريع الاقتصادية، هيئة تنشيط السياحة، والملكية الاردنية، والراعي الماسي الشركة العربية الالمانية للتأمين.

 


وركز المؤتمر على محاور عديدة خاصة بالسياحة العلاجية عالميا وعلى المستوى المتقدم والمتطور الذي وصله الاردن في هذا المجال اضافة الى موضوعات خاصة بالتأمين، الجودة وتكنولوجيا المعلومات ودورها في تطوير السياحة العلاجية والدور الذي تلعبه جمعية المستشفيات الخاصة في الترويج للخدمات الطبية.

 


وقال رئيس الجمعية الدكتور عوني البشير ان المؤتمر يعقد لأول مرة في الأردن في اطار مساعي الجمعية لتشجيع الابتكار وتبادل الأفكار البناءة في مجال السياحة العلاجية.

وأضاف "عملت الجمعية على مدى عدة شهور للتحضير لاستضافة هذا المؤتمر، الذي يهدف لتسليط الضوء على مدى تقدم السياحة العلاجية الأردنية والسمعة المتميزة للقطاع الطبي في الأردن"

وشارك في المؤتمر الذي إستمرت فعالياته ثلاثة أيام أكثر من350 مشاركا من ممثلي القطاع الطبي وشركات التأمين من مختلف دول العالم.

وتناول المؤتمر مختلف الجوانب المتعلقة بالسياحة العلاجية، ومستقبل السياحة العلاجية والتكنولوجيا، والتأمين الصحي والرعاية الصحية ومكانة الأردن كمقصد للسياحة العلاجية للمرضى القادمين من مختلف دول العالم.

 


وجاء عقد المؤتمر الدولي في الأردن، لما تتمتع به المستشفيات الخاصة في الأردن من مستوى متقدم وخدمات مميزة على المستويين الإقليمي والعالمي بحسب البشير الذي اشار الى إن تصنيف الأردن في المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمركز الخامس ضمن أفضل دول في العالم كمركز جاذب للسياحة العلاجية حسب تقرير البنك الدولي لعامي 2008 - 2010 على التوالي.

ودعى نائب نقيب الاطباء الدكتور آدم العبداللات الى تعريب العلوم الطبية ،كما امتدح رئيس جمعية السياحة العلاجية الامريكية ( ر. استيفانو) التطور والمركز الذي تحتله المملكة الاردنية الهاشمية بفضل الارادة العليا وارساء البنى التحتية والمؤسسات الطبية الكبيرة المتزامنة مع تعزيز التعليم والتدريب .

هذا وستقوم الجمعية بتنظيم هذا المؤتمر سنويا والذي ومن المتوقع ان تحظى دورته المقبلة بمشاركة اكبر نظراً للنجاح المتميز الذي شهده المؤتمر.

هذا وشاركت مجلة الصفحات الطبية الأردنية في المعرض الطبي الذي أقيم على هامش المؤتمر والذي شارك فيه أكثر من 50 شركة من عدة دول عربية وأجنبية قامت بعرض خدماتها ومنتجاتها للزوار

والمشاركين.