المؤتمر السادس عشر للرابطة العربية لجراحة العظام والثامن للجمعية الاردنية لجراحة العظام

|

 

اختتمت في فندق الرويال يوم السبت الموافق 26 نوفمبر أعمال المؤتمر السادس عشر للرابطة العربية لجراحة العظام والثامن للجمعية الاردنية لجراحة العظام.


وقال رئيس الرابطة العربية، رئيس الجمعية الاردنية لجراحة العظام رئيس المؤتمر الدكتور محمود العودات ان الرابطة قررت خلال اجتماعها الذي عقد على هامش المؤتمر استغلال الموقع الالكتروني للرابطة لاغراض التعليم الالكتروني وتوفير كل ما توصل اليه العلم الحديث في مجال علم العظام وكذلك المحاضرات والبحوث.


واضاف ان الامانة العامة للرابطة قررت كذلك عقد المؤتمر السابع عشر للرابطة في دبي العام المقبل.


ولفت العودات الى أن المؤتمر سجل رقما قياسيا في عدد الاطباء المشاركين والذي وصل الى نحو ألف مشارك، مثلما بلغ عدد الدول التي شاركت في المؤتمر 27 دولة عربية وأجنبية.

وقال رئيس المؤتمر الخامس عشر الذي عقد في الرباط العام الماضي الدكتور سمير كراكشو ان بأنّ المؤتمر حقق قفزه علمية وتنظيمية كبيرة هذا العام من خلال الاوراق العلمية المتميزة التي قدمت في المؤتمر الذي ازدحمت قاعاته بالمشاركين الذين سعوا للاطلاع على كل ما هو جديد.


بدوره قال رئيس اللجنة الاجتماعية للمؤتمر مدير مستشفى الاميرة بسمة في اربد الدكتور اكرم الخصاونة ان المؤتمر استضاف محاضرين عرب واجانب متميزين عرضوا آخر ما توصل اليه العلم الحديث في عدة مجالات من بينها زراعة العامود الفقري والتقنيات الحديثة في ذلك، اضافة الى تركيب المفاصل والمواد المستخدمة حديثا في هذا النوع من الجراحة والتي طرأ عليها تطور كبير ساهم في تقديم رعاية أفضل للمرضى.


وبين الدكتور الخصاونة أن المؤتمر شكل فرصة لتبادل الخبرات بين الاطباء الاردنيين والعرب والاجانب، ما سينعكس إيجابيا على الاطباء والمرضى والمحافظة على سمعة الطب في المملكة وتطوره.

 

 

هذا وأقيم على هامش المؤتمر معرضا طبيا ضخما شاركت فيه أكثر من 40 شركة محلية  وأجنبية، عرضت فيه الشركات آخر ما توصلت اليه التكنلوجيا في اساليب ومعدات جراحة العظام في العالم .

 

وشاركت الصفحات الطبية الاردنية في هذا المعرض الذي قامت من خلاله بعرض آلية عمل الموقع الالكتروني للصفحات الطبية الاردنية الذي يعتبر أول دليل طبي متكامل في الاردن، كما قام مندوبو الصفحات الطبية الاردنية بتوزيع مجلة الصفحات الطبية الاردنية على الاطباء المشاركين والحضور والزوار مجانا .