المؤتمر الدولي الثاني للجمعية الاردنية لجراحي التجميل والترمييم ،عمّان - فندق لاند مارك 12-14 أكتوبر 2011

|

 

 

المؤتمر الدولي الثاني للجمعية الاردنية لجراحي التجميل والترمييم ،عمّان - فندق لاند مارك

 

اختتمت في فندق لاند مارك في عمان اعمال وفعاليات  المؤتمر المؤتمر الدولي الثاني للجمعية الاردنية لجراحي التجميل والترمييم, الذي استمر ثلاثة ايام من 27 الى 29 اكتوبر2011.

وسط مشاركة محلية وعربية وأجنبية. 

ونيابة عن سمو الأميرة عالية الطباع افتتح وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف الوريكات اعمال المؤتمر بكلمة قال فيها أن ما شهده القطاع الطبي الاردني عبر السنوات الماضية من نقلات نوعية مهمة اهلته ليتبوأ مكانه رفيعه في المنطقة بل تجاوزتها الى العالمية حتى أصبح القطاع الطبي أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني .
 

وقال رئيس المؤتمر ورئيس الجمعية الاردنية لجراحة التجميل والترميم د.محمود البطاينة ان المؤتمر الذي استمر ثلاثة ايام أتي لتأكيد المكانة المرموقة التي وصل اليها الاردن في مجال جراحة التجميل والترميم التي كان من ثمارها استقطاب الكثير من الراغبين باجراء الجراحات التجميلية من الاشقاء العرب وحتى الدول الاوروبية الى المستشفيات ومراكز التجميل الاردنية.
 

واكد تزايد الاقبال في الاردن على اجراء الجراحات التجميلية خاصة السيدات مثل عمليات تصغير الانف وشد البطن وترميم الثدي او تكبير حجمه مبينا ان مفهوم الجراحة التجميلية واسع ويشمل ترميم الاجزاء التي تعرضت للحوادث او الحروق.

 


وبين ان المؤسسات الطبية تحرص على الاستفادة من اي اكتشاف او تقنيات جديدة في مجال التجميل اضافة الى الاستفادة من الخلايا الجذعية في صناعة وترميم الجلد.

  


واوضح ان المؤتمر هدف الى تطوير جراحة التجميل في الاردن من خلال تبادل الخبرات مع اطباء من دول رائدة في هذا المجال مثل بريطانيا وبلجيكا والمانيا وتركيا ودول عربية كلبنان ومصر للاطلاع على احدث المستجدات في هذا المجال.

   

 

ومن جانبه وضح رئيس جمعية اختصاصي الطب الطبيعي وامراض المفاصل والتأهيل الاردنية العميد الطبيب عبدالفتاح وريكات ان المؤتمر هدف الى تشجيع التبادل العلمي والمعرفي والخبرات بين المشاركين من الدول العربية والاجنبية وكذلك الاطلاع على احدث التقنيات العلمية في مجال الطب الطبيعي والتأهيل, والذي حاضر  فيه أطباء من بريطانيا واميركا وكندا وروسيا وروسيا البيضاء وقبرص والهند وايطاليا وفرنسا والنمسا.

 وبحث المؤتمر على مدى ثلاثة ايام موضوعات متخصصة حول جراحة التجميل والترميم واخر ماتوصلت اليه العلوم الطبية بهذا المجال.

 

وشاركت الصفحات الطبية الاردنية في المعرض الذي اقيم على هامش المؤتمر والذي شاركت فيه العديد من الشركات المحلية الطبية .